بنات ناس ماتنداس
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

طريقة شرب الماء للتنحيف

اذهب الى الأسفل

طريقة شرب الماء للتنحيف Empty طريقة شرب الماء للتنحيف

مُساهمة من طرف أحمد حامد الإثنين يونيو 22, 2020 5:58 am

سيتناول هذا المقال طريقة شرب الماء للتنحيف ،فكما لا يخفى على أحد فالماء سر الحياة ، و فوائد الماء لا تعد و لا تحصى بالأخص فوائد شرب الماء .

لعلكم سمعتم بالعديد من طرق التنحيف التي تستعمل الماء في الحمية الغذائية مثل رجيم الماء ، فوائد شرب الماء الساخن ، تنحيف البطن بالماء ..

مما يجعلك تتيه وسط هذا الكم الهائل من المعلومات ، فعندما تقرأ مقالة على شاكلة "الماء للتنحيف في أسبوع " التي أصبح الفضاء الرقمي يعج بمثل هذه العناوين التي لن أقول عنها مضللة ولكن على الأقل البراقة.

فعلا يحق لك التساؤل :

هل شرب الماء ينقص الوزن بدون رجيم ؟ هل يعتبر مكملا للحمية الغذائية ؟

هل حقا شرب الماء يساعد في خسارة الوزن ؟

ما هي الطريقة الصحيحة لشرب الماء ؟
في الأسطر القادمة سيتم توضيح كل هذا بشكل مفصل لاسيما طريقة شرب الماء للتنحيف ، لأن هناك مجموعة من القواعد يجب الإلتزام بها للإستفادة بأقصى ما يمكن من فوائد شرب الماء خصوصا من أجل فقدان الوزن.
هل شرب الماء بكثره ينزل الوزن ؟

دراسة حديثة قا بها باحثون من جامعة فرجينيا بالولايات المتحدة الأمريكية يمكن أن توضح هل شرب الماء بكثرة ينزل الوزن فعلا. فقد أجريت هذه الدراسة غلى مجموعتين من النساء ، تطبق كل من نساء المجموعتين نفس الحمية الغذائية من أجل خسارة الوزن . المجموعة الأولى تلجأ إلى شرب كأس ماء من وقت إلى آخر كلما جائها الشعور بالعطش كما يفعل معظم الناس.

في حين إلتزمت نساء المجموعة التانية بشرب على الأقل ما مقداره 2 لتر ماء يوميا ، بمعنى آخر يلجأن إلى كثرة شرب الماء ولو لم يكن لديهن الشعور بالعطش. بالتحديد يشربن كأس ماء إلى كأسين قبل كل وجبة ثلاث مرات يوميا.

فوائد كثرة شرب الماء التي خرجت بها نتائج هذه الدراسة
خلال الثلاث أشهر الأولى من الدراسة ، إستطاعت المجموعة التي أدخلت كثرة شرب الماء في نظامها الغذائي أن يتجاوز فقدان الوزن لديها 2 إلى 3 كيلوغرام أكثر من المجموعة الأولى التي تشرب فقط عند الشعور بالعطش.
لمذا رجيم الماء يساعد في التخسيس ؟
أول شيئ يجب عليك معرفته جيدا قبل البحث عن تأثير رجيم الماء على التخسيس ( ليس المراد بكامة رجيم هنا الحمية الغذائية ولكن شرب الماء بكثره) هو أن الإشارة التي يرساها جسم الإنسان غلى الدماغ عند الشعور بالجوع هي نفس تلك الإشارة التي يرسلها عند الشعور بالعطش.

بطبيعة الحال عند الشعور بالجوع ، أول شيئ نبحث عنه هو الطعام . و هذا أكثر سبب يجعلك تتمسك بكثرة شرب الماء خلال اليوم كله و بانتظام لأنك لا تشعر بالجوع عندما لا تشعر بالعطش. بشكل أكثر تبسيطا عندما يأتيك الشعور بالجوع ، عوض الإرتماء على

مائدة الطعام ، إشرب كأس ماء أو كأسين بدلا من ذلك . واترك المفعول السحري لشرب الماء يقوم باللازم !

لأنك هكذا ، تجعل الماء يزيل هذا الشعور بالجوع الذي أنت في غنى عنه .
ولكن ، ليس هذا كل شيء ..
من فوائد شرب الماء أيضا هو شغله لحيز مهم من المعدة ، فعند امتلاء البطن تتقلص جزئيا الرغبة في الأكل مما يؤدي إلى تقليل من كمية الطعام التي نتناولها مما يساعد على خسارة الوزن.

ليست هذه الأسباب الوحيدة التي تجعل رجيم الماء يساعد في التخسيس.
كثرة شرب الماء تسرع من عملية الأيض
قبل تناول تأثير شرب الماء على عملية الأيض يجب أولا شرح عملية الأيض أو التمثيل الغذائي فهو باختصار مجوعة من الميكانيزمات و التفاعلات التي تحدث داخل الجسم و التي من خلالها تحول الطاقة الموجودة داخل الطعام الذي نأكله إلى الطاقة التي نستعملها في مختلف الأنشطة اليومية التي نقوم بها .

عملية الأيض و حرق الدهون
إذا كان الأيض بطيئا ، ففي هذه الحالة تحول كل الطاقة التي تستخلص من الأغذية إلى دهون . أما إذا كان سريعا فيقوم بتحويل الطاقة التي تنتج عبر تناول الطعام إلى طاقة تستعمل في مختلف الأنشطة اليومية كممارسة الرياضة ، الحركة ، التفكير ... و هذه الأنشطة تحتاج إلى طاقة حتى و إن لم نفعل أي شيء.
من فوائد شرب الماء هو أنه يسرع من عملية الايض يأكثر من %3 . هذا يعني أنك عند شرب الماء بكثره ، فإنك ترفع من كمية الطاقة التي يحتاجها جسمك من أجل الإشتغال بأكثر من %3 ، بمعنى آخر فإنك تحرق سعرات حرارية ب %3 أكثر من السابق. وهي واحدة من الأسباي التي تجعلك تتمسك بكثرة شرب الماء.

أنت تعرف الآن أشياءا كثيرة عن فوائد شرب الماء من أجل التخسيس ، و لعلك تتسائل عن طريقة شرب الماء ، كم لتر ماء ينبغي شربه يوميا و أوقات شرب الماء للرجيم الذي تتبعه و أشياء أخرى .. الإجابة ستاتي عبر أهم الاساسيات التي يجب الإلتزلم بها لكي تستطيع الإستفاذة من الماء في خسارة الوزن.
المصدر موقع كيلولوس https://www.kilosloss.com/2019/04/dr...ight-loss.html

أحمد حامد

المساهمات : 791
تاريخ التسجيل : 18/06/2020

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى