بنات ناس ماتنداس
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

كيف تجعل شغفك هو مهنتك

اذهب الى الأسفل

كيف تجعل شغفك هو مهنتك Empty كيف تجعل شغفك هو مهنتك

مُساهمة من طرف فدوى محمد الإثنين يونيو 22, 2020 6:10 am

كيف تجعل شغفك هو مهنتك

"كيف تعرف ما تريد أن تفعله بحياتك؟"

صديقتي سألتني هذا اليوم . السؤال أوقفني حرفيا ، كانت تتسائل لإكتشاف ما هو شغفها و ماهو الغرض منه. إنني لم أفكر بالأمر من قبل. لست متأكدًا تمامًا من أنني اكتشفت شغفي وهدفي ، أعتقد أن شغفي وهدفي اكتشفني. كنت أعلم أنني أردت أن أبدأ في الوقوف في الموقف الثاني عندما كنت كبيرًا في السن للدخول في نوادي الكوميديا في أواخر الثمانينات.


في المرة الأولى التي أمشي فيها على خشبة المسرح ، شعرت بالرعب. كان هذا النوع من الرعب هو الذي يبدأ في عقلك ثم يتجلى في جسدك. القلب النابض ، والنخيل المتعرق ، والفم الجاف - كنت خائفا. لكنني لم أستطع إيقاف نفسي. كنت أقدرعلى المشي في تلك المرحلة ... ثم فشلت.

تم وضعي على ثلاث دقائق على خشبة المسرح ، وبعد 15 ثانية من الوقوف أمام الحشد في حالة سكر وملل ، كنت أتوسل بصمت للضوء في الجزء الخلفي من الغرفة للإشارة إلى أن وقتي قد انتهى.

ولكن بعد ذلك حصلت على أول ضحكة حقيقية ، وشعرت أن هذا الشعور بالنشوة تغلبني. هذا كان هو. كنت مدمن مخدرات. لم أكن أعرف مدى صعوبة تلك الضحكات في السنوات القادمة. سيصبحون مكافئين لمشاهدة وحش بحيرة "لوخ نيس" - لم يحدث ذلك كثيرًا ولم يكن أحد على يقين من أن ما رأوه حقيقي حقًا. لكن في تلك اللحظة من الزمن ، لم أهتم. لأول مرة ، ضحكت شخصًا على خشبة مسرح كوميدي حقيقي.

كان هناك - شغفي ، وفي نهاية المطاف هدفي. خلال العامين التاليين من عمري ، ذهبت ووضعت مجموعة أربع مرات في الأسبوع في نادي Backdoor Comedy Club في دالاس ، تكساس. بدأ The Backdoor من قبل اثنين من زملائه الكوميديين ، جان نورتون وليندا ستوغنر ، اللذان أنشأا النادي لإعطاء كل من الكوميديا العاملة والمبتدئين الفرصة لوقت المسرح. لقد كانت واحة رائعة. لمدة عامين ، صعدت ليلًا بعد ليلة وأنا أحاول تحسين مهارتي ، وفعلت ذلك مجانًا.

شغفك ، هدفك ، هو شيء تحبه لدرجة أنك ستفعله مجانًا.

شغفك ، هدفك ، هو شيء تحبه لدرجة أنك ستفعله مجانًا. يقول المستثمر الأسطوري"وارن بافيت "إنه عليك فعل شيء يجعلك ترغب في الاستفادة من الرقص للعمل كل يوم". لقد فعل ، وأصبح أحد أغنى الرجال في العالم. الآن tap shoes هي أفضل ما يمكن أن يشتريه بالمال.

مع دخولي عام السادس والعشرين في الكوميديا ، أدركت شيئًا فهمته بطبيعته في سن مبكرة للغاية ، دون أن أعرف حقًا أنني أعرفه: إذا تابعت ما تحب أن تفعله مجانًا ، فستتبعه الأموال في النهاية. كن جيدًا في هوايتك بحيث يدفع الأشخاص مقابلتك وأنت تفعل ذلك ، وتدفع لقراءة عملك ، وتدفع مقابل أكل الأشياء التي تطبخها. كان كل فنان وطاهي ورياضي هواة أصبحوا محترفين.

ولكن من الضروري بشكل أساسي اتخاذ الخطوة الأولى. الخطوة الأولى هي الإشارة إلى الكون علي نوايانا. لا يوجد أحد جيد في شيء ما في المرة الأولى التي يقومون فيها بذلك. لا أحد يضرب منزل يديره لأول مرة على مضرب أو يغني في قاعة كارنيجي في أول مرة يغنون فيها. قضى كل شخص ناجح ساعات لا تحصى في القيام به مجانًا ما يدفع له الآن مقابل القيام به. كل وظيفة لها تدريب داخلي - فهي تأتي ببساطة في مجموعات مختلفة. وكان لي في نادي كوميديا الدخان.

لذا سألت صديقتي ، "ما الذي تحب أن تفعله كثيرًا وأنت تفعله مجانًا كل يوم؟"


أجابت "أنا أحب اليوغا وإذا كان بإمكاني كسب عيشي بتدريسها ، فسوف أكون راضياً تمامًا ، أكثر بكثير مما أعمل في مكتب. ولكن هناك الكثير من مدربي اليوغا بالفعل ، من المحتمل أن يكون من المستحيل كسب العيش أثناء القيام بذلك. "

لقد اقترحت أن تبدأ حساب Instagram وأن تطرح اليوغا وتاريخها. على مضض ، ومع كثرة الحث مني و التحفيز، بدأت في توثيق شغفها. ببطء ، رأت ارتفاعًا في عدد المتابعين لديها. أحب الناس قصتها وأحبوا صدقها - لقد خلقت متابعين لها ، وكان يشجعها على النجاح. وبدأ الناس يلاحظونها حول العالم.


لقد اتخذت تلك الخطوة الأولى - بدأت الرحلة. وهذا هو الشرط الوحيد.


مقال في مجلة هنا ، يصرخ هناك ، وسرعان ما طُلب منها السفر عبر العالم لتعليم اليوغا. لم تكن قد خططت لكيفية تطور كل شيء ، لكنها اتخذت هذه الخطوة الأولى - بدأت الرحلة. وهذا هو الشرط الوحيد.

الأمر متروك لنا للحصول على طاقة جبارة و زيادة الإنتاجية في العمل. وهذل يبدأ بطرح سؤال مهم واحد:ما هو الشيء الذي أحب أن أفعله و أنا مستعد علي فعله مجانًا كل يوم؟

فدوى محمد

المساهمات : 43
تاريخ التسجيل : 18/06/2020

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى